جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   28/10/2014

شيخ الأزهر: لا خوف على مصر طالما فيها جنود لا يخافون إلا الله

كتب..كريم صابر

 

 

 أشاد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ببطولة مصابى القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه خلال زيارته لمصابى حادث العريش شعر بثقة من عزمهم وتصميمهم وإصرارِهم على أن يعودوا إلى أماكنهم ويأخُذوا بثأر زملائهم وإخوتهم، وهم يرددون "نرجوا من فضيلتك أنْ تُطمئِن الشعبَ المصرى فنحن فداءٌ لمصر".

 

ووجَّه الطيب خلال زيارته كلمةً لكافة المصريِّين خلال زيارته الضبَّاط والجنود مُصابى الحادث الإرهابى الغادر الذى قامت به فئةٌ من البُغاة الإرهابيين مُستهدِفين فيه إحدى النِّقاط الأمنيَّة التابعة للقوَّات المسلحة بشمال سيناء قبل أيَّام، والذين يخضعون للعلاج بالمجمع الطبى للقوَّات المسلحة بالمعادى.

 

وتابع"أنَّ مصر فى رباطٍ إلى يوم القيامة لا خوفَ عليها طالما فيها هذه النوعيَّات من الجنود والضباط الذين يُضحُّون بأنفسهم فداءً لمصر وللمصريين، وقد ارتفعت معنويَّاتنا بمعنويَّاتهم المرتفعة، ولا يصحُّ أن نضعُف أو نهون فالله تعالى يقول: {وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ} آل عمران: 139 ".

 

وفى رسالته للإرهابيين قال الطيب "عُودوا إلى رُشدِكم وراجِعوا أنفُسَكم واتَّقوا الله فى أهليكم وأولادِكم ووطنِكم، والدِّين بَراءٌ من أفعالكم، بل الإنسانية كلها بَراءٌ من أفعالكم، وإن لم تَكفُّوا عن مُخطَّطاتكم الإجراميَّة الخبيثة فانتَظِروا بأسًا شديدًا وويلاتٍ من هؤلاء الأسود الذين لا يخافون إلا الله".

 

شيخ الأزهر للمُصابين أن يُعجِّل الله لهم بالشفاء التام، مُؤكِّدًا أنَّ الإسلام برىءٌ هذه الممارسات الإرهابيَّة، كما قدَّم خالص عزائه لأهالى الشهداء، داعيًا الله لهم أن يُلهمهم الصبرَ والسلوان.

 

ورافق الإمام الأكبر فى زيارته كلٌّ من د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. عباس شومان وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام والمستشار التشريعى والقانونى للإمام الأكبر شيخ الأزهر.


مقالات مشتركة