جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   02/11/2014

جمعة: فصل أى عامل أو إمام يتستر على أسلحة بالمسجد

كتب..شيماء عصام

 

 

 قررت وزارة الأوقاف اتخاذ عدة إجراءات حاسمة تجاه كل من يثبت تستره على قضايا الإرهاب أو تورطه فيها.

 

وتضمن القرار فصل أي عامل أو موظف يثبت تستره على وجود أسلحة بالمسجد أو المكان الذي يعمل به في أي محافظة من محافظات الجمهورية ، أو يستخدم المسجد أو المنبر في التكفير أو التحريض على القتل والتخريب أو يوزع منشورات أو كتبا تحث على ذلك داخل المسجد .

 

وشددت الوزارة، في بيان لها اليوم، على جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف بعدم توزيع أي كتب أو مطبوعات أو اسطوانات أو شرائط كاسيت بالمسجد إلا بإذن كتابي مسبق من مدير المديرية، ووجود ممثل لها في التوزيع على أن يكون التوزيع عاما ومعلنا.

 

وفي سياق آخر تقوم وزارة الأوقاف خلال هذا الأسبوع والأسبوع المقبل بطرح 142 مسجدا للإشهارالعام والمحلي كدفعة أولى بمحافظات صعيد مصر.

 

وقررت الوزارة زيادة حصة السجاد المخصصة لمساجد الصعيد بنسبة 150% عن العام المالي الماضي، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية صعيد مصر ، وخطة وزارة الأوقاف في ذلك .

 

علي صعيد آخر أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة قرارًا بتكليف أحمد بيومي رئيسًا لمجلس إدارة المصانع والوحدات الإنتاجية لهيئة الأوقاف المصرية ومستشارًا لرئيس الهيئة لشئون الوحدات الإنتاجية بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف .

 

كما كلف جمال نور رئيسا للإدارة المركزية للشئون الاقتصادية والاستثمار، وكلف أيضا أحمد كمال حسن هلال رئيسا للإدارة المركزية للملكية العقارية والزراعة ، والمهندس محمود حسن مديرًا عامًا للملكية العقارية ، والمهندس مصطفى حنفي مديرًا عامًا للإسكان، ويأتي ذلك في إطار ضخ دماء جديدة في بعض المواقع القيادية بالهيئة لتطوير الأداء والوفاء بما تتطلبه المشروعات الكبرى التي تنفذها الهيئة من جهد وعطاء.


مقالات مشتركة