جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   03/11/2014

عبدالجليل: احتفال الشيعة بالحسين في عاشوراء لن يقربهم من الجنة.. وإسالة دمائهم لا يقبلها الله

كتب..إيمان محمد

 

 قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إنه لا توجد علاقة بين عاشوراء واستشهاد الحسين بن علي رضي الله عنهما، مؤكدًا أن عاشوراء يعظمه المسلمون بعد أن نجى الله عز وجل سيدنا موسى عليه السلام وقومه من فرعون.

 

وأضاف عبد الجليل، خلال لقائه ببرنامج "كلام من القلب" المذاع على فضائية "الحياة 2"، أن عاشوراء قائم قبل استشهاد سيدنا الحسين رضى الله عنه في كربلاء بعشرات السنين، مؤكدًا أن الربط بين عاشوراء وذكرى استشهاد الحسين ربط خاطئ ولاعلاقة بينهما على الإطلاق.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف السابق، أن ما يفعله الشيعة من ضرب أنفسهم بالآلات الحادة وإسالة دمائهم في يوم عاشوراء بسبب خذلان أهل العراق لسيدنا الحُسين حينما دخل معركة غير متكافئة تمامًا فقتل، فشعر الشيعة بالذنب الذى فعله أجدادهم فيضربون الآن رءوسهم بالآلات الحادة حزنًا على استشهاد الحسين وهذا غير مقبول عند الله.

 

وأشار الدكتور سالم عبد الجليل، إلى أنه لا علاقة لعاشوراء باستشهاد سيدنا الحُسين رضي الله عنه، مؤكدًا أن دب الشيعة بالجنازير ونداءهم الحسين واستغاثتهم به من دون الله لن تقربهم من الجنة.

 

وأكد أنه من يحب آل البيت وسيدنا الحُسين عليه أن يتبع سُنة وأخلاق جده الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-  ليحشر معهم يوم القيامة وينال القرب منهم.

 


مقالات مشتركة