جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   16/12/2014

إدريس: إعادة المخصصات المالية الخاصة بالمنح الدراسية ومنبر إعلامي جيد أبرز احتياجات الأزهر للعودة للريادة

كتب..إيمان محمد

 

 

 طالب الدكتور عبد الفتاح إدريس، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدولة بالاهتمام بالأزهر والقائمين عليه جامعا وجامعة، وأن تعود الاعتمادات المالية التي كانت تتيح للأزهر أن يستقبل المبتعثين على منحه الدراسية لأن هذه المنح الدراسية هى التي أعطت للأزهر ثقته العالمية وأعطت لمصر الريادة التي تتمتع بها الآن .

 

وقال إدريس، في تصريحات صحفيه إنه "ينبغي على الدولة الالتفاف حول الأزهر بصدق لإعادته إلى مكانته الريادية كما كان سابقا وحتى تعينه على الأحمال الثقيلة باعتباره المؤسسة التعليمية الأقدم في العالم والذي حمى الإسلام من الانحراف والغلو".

 

كما طالب إدريس بتخصيص إعلام بحجم الأزهر حتى يستطيع علماؤه أن يقدموا من خلال هذا الإعلام وجه الإسلام الصحيح وجهود الأزهر في ذلك.

 

وعن دور الأزهر الحالي، قال إن "ما يقوم به علماء الأزهر الآن للحفاظ على الدين هو جهد ذاتي لهم ليس بدعم من أحد".

 

وأشار إدريس إلى أن "ما يقوم به الأزهر وجامعته وسائر القطاعات التابعة له حاليا يتم وفقا للإمكانيات المتاحة وليس فيها أي تقصير، ولهذا فإن المحن التي أتت على مصر في الآونة الأخيرة لم تفت من عضد علماء الأزهر والقائمين عليه، وذلك لأنهم لهم خط شرعي يسيرون عليه وهذا الخط مستمد من شرع الله باعتبارهم أمناء على الإسلام وأهله لا يتبعون فصيلا أو حزبا معينا فقد صدقوا ما عاهدوا الله عليه".


مقالات مشتركة