جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   17/12/2014

كريمة: إيقافى عن العمل إرضاء لرئيس الوزراء وشيخ الأزهر.. ووليد إسماعيل شهر بسمعتي

كتب..إيمان محمد

 

 كشف الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أن هناك جهات فى الدولة تيقنت بالأدلة والبراهين أن هناك اتجاها بالأزهر لتصفية وتشوية الإصلاحيين المجددين الذين يجهرون بقول الحق فيما يتصل بالخطاب الدينى من النواحى التعليمية والدعوية والإعلام الدينى

 

واعتبر كريمة فى تصريح قرار ايقافه من جامعة الأزهر ب"الجائر" إذ تم خصم راتبه بالكامل مؤكدا أن كل هذه محاولات لإرضاء شيخ الأزهر ورئيس الوزراء بعد موقفه بشأن "عودة رئيس الوزراء من الحج" وأن الأزهر ليس معه أى دليل ضده من زيارته لإيران .

 

وأكد كريمة أن الأزهر استقى أخباره ومعلوماته من سفرى لإيران من السلفى وليد إسماعيل والذى يعكف على التشهير بعلماء الأزهر .

 

وتحدى كريمة المسئولين بالأزهر أن يأتوا بمثل الدكتور سعد الدين الهلالى والدكتورة أمنة نصير والدكتور أحمد كريمة يمتلكون علما مثلهم – على حد قوله- لافتا أن هؤلاء الثلاثة من المعارضين لفكر الإخوان والسلفية .

 

وأشار كريمة أن الدليل على تصفية الإصلاحيين والمجددين فى الأزهر حوار رئيس الجامعة الأخير على قناة دريم مع الإعلامى وائل الإبراشى والذى توعد فيه بطرد وفصل أى عضو هيئة تدريس يتحدث عن الأزهر فى الإعلام


مقالات مشتركة