جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   03/02/2015

البحوث الإسلامية لـ داعش: لا يُعذِب بالنار إلا ربُ النار

كتب..إيمان محمد 

 

قال الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما يفعله تنظيم داعش الإرهابي من حرق وذبح للأسرى لم يثبت في القرآن الكريم أو السنة النبوية المشرفة.

 

وأضاف المفكر الإسلامي في تصريح لـ«صدى البلد»، أن تنفيذ داعش حكم الإعدام حرقًا على الطيار الأردني «معاذ الكساسبة» جريمة لم تحدث في تاريخ الإسلام، مؤكدًا أنه لا يجوز معاقبةُ أحدٍ بالنار «لأنه لا يُعذِب بالنارِ إلا ربُ النارِ».

 

وأشار رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية السابق، إلى أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لم يحرق أسيرًا قط بل كان أرحم الناس بهم، لافتًا إلى أن الإسلام دين رحمة وأمن وسلام.

 

ولفت إلى أن الإسلام جعل القصاص في القتل العمد فقط، منوهًا بأن الله -عز وجل رحيم- بعباده ولا يقبل أن يعاقبهم أحدُ غيره بالنار، لافتًا إلى قصة سيدنا إبراهيم -عليه السلام-  مع «النمرود» حينما وضع الخليلَ في النار فقال الله عز وجل: «قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ».

 

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد بث صورًا ومقاطع فيديو تعرض لحرق الطيار الأردني «معاذ الكساسبة» الذي فاوضت به الأردن لإطلاق سراح الإرهابية ساجدة الريشاوي، وعلى الرغم من إبداء الحكومة الأردنية موافقة على إطلاق سراحها، أعدم التنظيم الرهينة الأردني.


مقالات مشتركة