جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   23/03/2015

عبد الجليل: الاحتفال بالأم في 21 مارس جريمة حذرنا منها الرسول

كتب..إيمان محمد

 

 طالبت متصلة تدعى «هويدا»، برنامج «كلام من القلب»، بإلغاء الاحتفال بعيد الأم في 21 مارس، مشيرة إلى أنه ينبغى الاحتفاء بالأمهات في كل يوم، منوهة بأنه يذكرها بوالدتها المتوفية، ويجرح مشاعر الأيتام - على حسب تعبيرها.

 

من جانبه، قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إن كل تشريع بشري عواره وسوءاته أكثر من حسناته، لافتًا إلى أن تخصيص يوم للاحتفال بالأم بدعة ومن الجرائم، مؤكدًا أنه يجب علينا أن نبر أمهاتنا وآباءنا في كل وقت ولحظة.

 

وأوضح عبدالجليل، خلال لقائه ببرنامج «كلام من القلب»، المُذاع على فضائية «الحياة 2»، أننا قلدنا الغرب تقليدًا أعمى بالاحتفال بالأم في 21 مارس فقط، منوهًا بأن أهل الغرب ليس لديهم آية: «وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا»، مؤكدًا أن عقيدتهم سمحت لهم بذلك.

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم حذرنا من اتباع الغرب في عاداتنا وتقاليدنا، مستشهدا بما روي عن أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «قَالَ لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ».


مقالات مشتركة