جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   02/08/2015

وزير الأوقاف الأردنى يؤكد فصل 3 من حراس المسجد الأقصى ويقر فصل 30 آخرين

 

 

 قال وزير الأوقاف الأردني "هايل داود"- فى بيان - إن ثلاثة من حراس المسجد الأقصى المبارك فصلوا مؤخرا لكنه نفى أن يكون للفصل خلفيات سياسية أو أمنية أو أنه جاء بطلب من إسرائيل.

 

جاءت تصريحات الوزير بعد احتجاجات نظمها حراس للمسجد الأقصى، أكدوا خلالها أن قرار فصل ثلاثة من زملائهم ناتج عن أسباب أمنية.

 

من جهتهم قال حراس الأقصى إن داود وافق على فصل عدد آخر قد يتجاوز الثلاثين حارسا ممن تتهمهم الدوائر الأمنية الإسرائيلية بأنهم يواجهون اقتحامات المتطرفين اليهود وهو ما نفاه الوزير الأردني الذى ذكر ان الذين طالهم الفصل من الموظفين الجدد الذين أخضعوا للتجربة قبل تثبيتهم وأرجع فصلهم إلى ضعف الأداء وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تعيين أعداد جديدة من حراس المسجد.

 

يشارالى ان صحف إسرائيلية نشرت خلال الفترة الماضية تقارير متعددة أشارت إلى وجود تحركات أمنية إسرائيلية مكثفة من أجل ضبط الوضع الأمني بالأقصى المبارك، ولوضع حد لمقاومة المرابطين لاقتحامات المتطرفين اليهود وانتهاكاتهم للمسجد بدعم وحماية حكومة الاحتلال ؛ كما تحدثت تلك الصحف عن إجراءات لتنظيم الدخول إلى المسجد، معتبرة أن من شأنها المساس بالوضع القائم.

 

يذكر ان المسجد الأقصى يتعرض لاقتحامات شبه يومية يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي كما يعتبر الأردن المسؤول عن المقدسات الإسلامية في مدينة القدس وفقا اتفاقية سلام مع إسرائيل.


مقالات مشتركة