جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   23/10/2015

إزالة صناديق جمع التبرعات التابعة للجمعيات من المساجد بالإسكندرية

أصدر الشيخ عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية تعليمات لجميع مفتشي المديرية بإزالة جميع صناديق التبرعات من داخل المساجد و خارجها و عدم السماح لأى جمعية بإستغلال المسجد عن طريق صناديق الزكاة والتبرعات، و أيضاً عدم السماح للجمعيات بوضع مكاتب أو أجهزة أو خلافه داخل كردون المسجد.

 

وأمهل "نسيم"، كافة الجمعيات المخالفة مدة لا تزيد عن شهر لإزالة كل هذه الصناديق و كذا إبعاد لجان الزكاة من المساجد .

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده "نسيم"، اليوم، بجميع مفتشى المساجد بالمدينة بحضور جميع قيادات المديرية، تناول الإستمرار فى ضم المساجد و الزوايا إلى الأوقاف، والتشديد على إصرار المديرية على ضم جميع المساجد و الزوايا إلى الأوقاف خلال الثلاثة أشهر القادمة بمشيئة الله تعالى .

 

كما اتفق الجميع على أن قانون الخطابة مُفعل و بقوة و ستتخذ المديرية جميع الإجراءات القانونية ضد من يعتلى المنبر بدون تصريح فى أى مسجدٍ أو زاويه .

 

وأعطي "نسيم"، تعليمات بغلق الزوايا عند صلاة الجمعة و التى لا تنطبق عليها شروط الوزارة تأكيداً على الصلاة فى المساجد الجامعة و حتى لا يستغلها من وصفهم بجماعات التشدد والتطرف.

 

واختتم "نسيم"، الإجتماع بقوله " المساجد أمانةٌ فى أعناقنا و عقول الشباب مسئوليتنا أمام الله ، و الأمن الفكرى عند جميع المصلين دينٌ فى رقابنا جميعاً فكلُ داعيةٍ و كل مسئول بأوقاف الإسكندرية فى عُنقه أمن المجتمع من خلال سماحة ووسطية الإسلام " .


مقالات مشتركة