جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   15/12/2015

فسخ عقود 50 موظفا بجامعة الأزهر من الذين تخطوا عامهم الستين

كتب..هانى رفعت

 

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، إن الدكتور عبد الحى عزب، رئيس الجامعة، قرر فسخ عقود أكثر من 50 موظفا بالجامعة من الذين تخطوا عامهم الستين.

 

وقال المصدر إن حالة من التذمر سادت بين موظفى الجامعة بعد هذا القرار خصوصا من تم فسخ عقدهم، منوها أن الموظفين بهم نسبة كبيرة من الحالات البسيطة التى تنفق وتعول البيت بالكامل وكانوا يعتمدون على دخلهم فى الأساس من وظيفتهم.

 

وفجر المصدر مفاجأة، أن رئيس الجامعة قد يصبح موقفه غير قانونى فى رئاسة الجامعة إذا لم يندرج تحت الإستثناءات القانونية والتى تتيح لبعض الفئات مد سن التقاعد لـ65 عاما.

 

جدير بالذكر أن العاملين الذين يحالون إلى التقاعد بعد سن الستين هم: العاملون المدنيون بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الحكم المحلى والهيئات العامة والمؤسسات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لها والهيئات القضائية والجامعات والمعاهد العليا ومراكز البحوث وغيرها من الجهات من العلماء خريجى الازهر وخريجى دار العلوم من حملة الثانوية الازهرية أو تجهيزية دار العلوم وخريجى كلية الآداب من حملة ثانوية الازهر أو العالمية المؤقتة أو العالمية على النظام القديم غير المسبوقة بثانوية الأزهر الموجودون بالخدمة فى مايو 1973 أو كانوا قد التحقوا بالمعاهد الأزهرية قبل العمل بالقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر، علي أن تقدم الشهادات والمستندات المؤيدة لذلك.


مقالات مشتركة