جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   08/01/2016

وكيل الأزهر السابق: الجن لا يحرق البيوت.. ولا أصل ديني لهذه التخاريف

كتب..أسماء محمد

 

أكد الدكتور محمود عاشور، وكيل الأزهر سابقا، أن حادث حريق الشرقية والحديث عن إشعال الجن له ما هو إلا تخريف ولا أساس له من الصحة ولا أصل له في الدين، متسائلا: "لو استطاع الجن فعل ذلك.. لماذا يختار هذه المنطقة في مصر؟!".

 

وقال "عاشور"، في تصريحات صحفيه إن هناك أدلة علمية ودينية تثبت عكس ما يقال عن تورط الجن بحرائق منازل الشرقية ويجب الكشف عنها".

 

ونصح الأهالي بعدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب التي تنشر الجهل والخرافة.

 

كما وصف الدكتور محمد أبو ليلية، أستاذ الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية بالأزهر، الحديث عن تسبب الجن في حريق منازل الشرقية بـ"الحماقة"، قائلا: "هناك أسباب مادية وأدلة جنائية يجب الرجوع إليها قبل القول بذلك".

 

وأوضح "أبو ليلة"، في تصريحات صحفيه أن منطقة الشرقية كانت منطقة حروب، فمن الممكن أن تكون هناك بعض المواد المشتعلة أو ألغام في باطن الأرض أو ماس كهربائي، لذلك لا يمكن القول بأن الجن هو المتسبب في ذلك.

 

وتابع: "من يجزم أن الجن هو المتسبب في حريق المنازل عليه أن يثبت بالأدلة ذلك، في حالة اختفاء الأدلة الجنائية والمادية للحرائق"، حيث شهدت قرية صافور بمركز ديرب نجم في محافظة الشرقية منذ أيام قليلة اندلاع النيران في أحد المنازل وتتابعت الحرائق في 7 منازل أخرى، وأكد أهالي المنطقة أن الجن هو المتسبب في حريق منازلهم، وهو الأمر الذي يتكرر حدوثه في حرائق المنازل.


مقالات مشتركة