جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   13/01/2016

الأزهر يغزو المقاهي والكافيهات فى الأقصر للتأكيد على سماحة الإسلام

كتب..ايمان محمد

 

بدأ وعاظ الأزهر الشريف بمحافظة الأقصر، غزو المقاهى البلدى والكافيهات، فى تقليد جديد للوصول للشباب والعامة والتعريف بوسطية الاسلام، وتجديد الخطاب الدينى خاصة.

 

وقال الشيخ محمد محمد أحمد، أحد الوعاظ بالأزهر والذى بدأ ندوته بأحد مقاهى قرية البعيرات بالبر الغربى للأقصر، اننا نقوم منذ فترة نحن وعاظ الأزهر الشريف بناء على تعليمات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر بعقد ندوات بمراكز الشباب وقصور الثقافة والدواوين والمقاهى للتعريف بسماحة الإسلام ووسطيته التى يتميز بها وطريقة وصوله إلى الناس بيسر وسهولة، من خلال المعاملة الحسنة، وكذلك التحذير من أصحاب الأفكار المتطرفة والعنيفة، والتى هدفها معروف لأنها تتبع أجندات خارجية، هدفها القضاء على الدول العربية والإسلامية بالتناحر.

 

وأضاف الشيخ محمد، أن هذه الجماعات تستخدم طرقها من خلال بث التطرف والعنف والفتنة، والشباب هم ثورة مصرنا الغالية وحقهم علينا توصيل صورة الإسلام السمحة لهم والذهاب اليهم، حتى على المقاهى والدواووين، ولقد وجدنا ترحيبا كبيرا من قبل أصحاب المقاهى والشباب ورجال القرية وطالبونا بتكرار عقد تلك الندوات.

 

من جانبه رحب الطيب همام- صاحب المقهي، بدور الأزهر، معبرا عن سعادته بوصول الدعاة للمقاهي، للتواصل مع الفئات المختلفة من الشباب.

 


مقالات مشتركة