جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   08/03/2016

تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ورابطة العالم الإسلامي

كتب..أحمد إبراهيم

 

 وقع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بروتوكول تعاون مع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.

 

وأكد وزير الأوقاف أن هذا البروتوكول جاء تعميقًا للروابط الوثيقة بين وزارة الأوقاف المصرية ورابطة العالم الإسلامي، ورغبة في تعزيز أوجه التعاون والتنسيق بينهما، من أجل تنفيذ مهامهما وأهدافهما، المتمثلة في التعريف بالإسلام، وشرح تعاليمه الصحيحة، ونشر السلام والعدل، والتأصيل للوسطية والاعتدال، والتصدي للغلو والتطرف.

 

وأيضا بيان موقف الإسلام من الحركات المتطرفة والتيارات المنحرفة ومن القضايا الإنسانية المعاصرة، وتبادل المطبوعات والمجلات والكتب التي يصدرها كل طرف.والتنسيق بين الطرفين في التعاون بين المراكز الإسلامية التابعة لهما في دول العالم.

 

وتنظيم لقاءات مشتركة بين الأكاديميين والباحثين من أتباع الثقافات والحضارات الأخرى، والمؤسسات الدينية والإعلامية والثقافية المعنية بالحوار، لتصحيح صورة الإسلام وإبراز قيمة الإنسانية العالمية، وتنظيم مناشط دعوية وتنموية مشتركة للأئمة والدعاة والخبراء لخدمة المسلمين في العالم، وتوعية المجتمعات الإسلامية بأمور دينها.

 

وكذلك تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية للمدرسين والأئمة والدعاة العاملين في المجتمعات المسلمة، بهدف رفع مستواهم العلمي، وتطوير وقدراتهم العملية، وتعميق سبل الحوار والتواصل الحضاري والإنساني وفقه العيش المشترك بين البشر جميعًا.

 


مقالات مشتركة