جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   27/03/2016

عفيفي لـ مبعوثي الأزهر: كونوا على نهج علماء الأزهر وارفعوا رؤوسكم

كتب..إيمان محمد

 

 التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي، بمكتبه صباح اليوم، الأحد، بعثة الأزهر الشريف إلى جنوب أفريقيا قبيل سفرهم، لتوجيههم إلى الدور والمسئولية الكبيرة التي تتعلق بهم كمبعوثين للأزهر الشريف.

 

ووجه الأمين العام لأعضاء البعثة، العديد من الرسائل والنصائح التي تضمن تحقيق البعثة لأهدافها الأساسية؛ من نشر صحيح الإسلام ومجابهة الأفكار المتطرفة والمضللة.

 

وقال عفيفي لأعضاء البعثة: "إننا أمام تحديات غير عادية تحتاج منا أن نكون على قدر المسئولية حتي نستطيع مواجهتها؛ وذلك بتصحيح المفاهيم الخاطئة والمضللة وبيان المعالم الحقيقية للإسلام والتركيز على مفاهيم السلم والأمن والتعايش السلمي واحترام الآخر".

 

وطالب الأمين العام أعضاء البعثة بالاعتزاز بالهوية المصرية والدور العالمي للأزهر الشريف كمؤسسة علمية تعمل على بيان سماحة الإسلام واحترام إنسانية الإنسان؛ مؤكدا أهمية دورهم التعليمي والدعوي بعيدا عن أي دعوات مغرضة.

 

وخاطب الأمين العام أعضاء البعثة قائلاً: "أنتم أبناء مصر وأبناء الأزهر فلا بد أن ترفعوا رؤوسكم وتفتخروا بذلك في أي مكان"؛ لافتا إلى أن "ما تقدموه من خدمات دعوية لأبناء تلك المجتمعات يعكس الصورة الحقيقية لمصر وللأزهر الشريف، ويصحح الصورة السلبية التي يحاول أعداء الإسلام الترويج لها".


مقالات مشتركة