الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   06/04/2016

آمنة نصير:الإسلام فرض غض البصر لنظافة المجتمع

كتب..إيمان محمد

 

 قالت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب وأستاذ الفلسفة بجامعة الأزهر إن النقاب ليس من الشريعة الإسلامية وإنما من الشريعة اليهودية حيث فرض على المرأة اليهودية من أجل عقابها على اللعنات التي أصابت المرأة في الشريعة اليهودية.

 

وأضافت -خلال برنامج "صباح العاصمة" المذاع على فضائية قناة العاصمة -أن المراة اليهودية كانت إذا خرجت من بيتها دون غطاء الرأس تخرج من الشريعة اليهودية وهذا كما جاء في التلمود في شروحه "المشنة والجمارة" .

 

وتابعت: الإسلام لم يفرض النقاب بل جاء ووجده منتشرا بين الناس لافتة إلى أن الإسلام فرض شيء آخر وهو غض البصر كما جاء في كتاب الله عز وجل:" قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم " وهذا ما يؤكد  أن غض البصر هو التشريع الصحيح في الشريعة الإسلامية لنظافة المجتمع وليس هذا المتر الأسود الموجود على الوجه.

 

وقالت: إذا كانت المنتقبات يقلن إن ارتداءه حرية شخصية فأقول لهن: إن حريتك تنتهي عند قدمك، لافتة إلى أن لبس النقاب تعنت لم يأمر به رب العزة. 


مقالات مشتركة