جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   24/06/2016

وزير الأوقاف يكشف لحظة نزول الملائكة في الحياة الدنيا

 قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الملائكة تتنزل على المؤمنين من عباد الله، في أي لحظة وأي وقت لتطمئنهم، بألا يخافوا ولا يحزنوا.

 

واستشهد «مختار» خلال خطبة الجمعة وعنوانها: «إحياءُ العشرِ وأثرُ الإيمان في استقرارِ الفردِ والمجتمعِ »، بقوله تعالى: « إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا »، مشيرًا إلى أن أهل العلم قالوا إن الملائكة تتنزل في الحياة الدنيا في لحظة الاحتضار قبيل لقاء الله، لتطمئن عباد الله المؤمنين ألا يخافوا ولا يحزنوا وتبشرهم بالجنة.

 

وأوضح «وزير الأوقاف» أن أهل العلم قالوا إن الملائكة تأتي إلى العبد المؤمن المخلص فتُريه مقعده من النار، فإذا انزعج قالت له: لا تخف يا عبد الله ولا تحزن وأبشر بالجنة، التي كنت توعد، هذا مقعدك من النار قد أبدلك الله به مقعدًا في الجنة، منوهًا بأنه لا ينبغي للمُسلم أن يخاف والله وليه في الدنيا والآخرة، سواء على ما ترك من زوج وولد وأهل وصديق، أو مما يُقبل عليه.

 

حضر خطبة اليوم وزير الأوقاف، ولفيف من علماء وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، بمسجد «السيدة نفيسة» رضي الله عنها، بمدينة القاهرة.

 


مقالات مشتركة