جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   25/02/2017

وزير الأوقاف: هدفنا الوصول لـ 10 آلاف داعية وتحسين البدلات والمكافآت

كتب..ايمان محمد

 

 أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في أول لقاء له بالدفعة الأولى بالواعظات والبالغ عددهم 144 واعظة أن هذا يوم مشهود وميمون من أيام وزارة الأوقاف، لافتا إلى أن هذا اليوم يعد نقلة نوعية في العمل الدعوي بكل ما تعنيه الكلمة.

 

وأضاف خلال كلمته أمام الواعظات بمسجد النور بالعباسية أن الوزارة والدولة والمجتمع تولي هذا العمل عناية فائقة نظرا للدور المهم التي تلعبه الواعظة في المجتمع إذا التزمت بتعليمات وزارة الأوقاف.

 

وأكد الوزير أنه سيتم تذليل كل العقبات أمام عمل الواعظات بحيث تمارسن عملهن في جو مناسب وإن كان بعضهن تمارسن الدعوة من قبل وليسن من المبتدئات، مؤكدا أنه سيتم تحسين البدلات والمكافآت للواعظات حسب الأداء والإنتاج، مشيرا الى أن الوزارة تستهدف الوصول إلى 10 آلاف واعظة على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح أنه سيتم عقد 3 دورات، الأولى في جوانب القيم والأخلاق وتعاملات الحياة اليومية والثانية في الإفتاء وبالتحديد في المسائل الفقهية البسيطة والثالثة في الإعلام، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مع الإمام الأكبر لتدريب واعظات الأوقاف مع داعيات الأزهر وستتحمل الوزارة تكلفة هذه الدورات من حيث بدلات الانتقال والإقامة، وغير ذلك بالنسبة للواعظات بالمناطق النائية.

 

وطالب جمعة، الداعيات بعدم السماح لأي سيدة تنتمي لجماعة بعينها أو غير منتمية بإلقاء دروس في المصلية التي تعمل بها، مؤكدا أن هذه المصليات أمانة في أعناقكن ويجب الحفاظ عليها بكل قوة.

 

وأكد الوزير أنه سيتم خلال شهر من الآن استخراج تصريح رسمي لكل واعظة للعمل بشكل رسمي.

 


مقالات مشتركة