جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   05/03/2017

أسامة الأزهرى: نحتاج لطرح علمى يطفئ نيران الفكر المتطرف والإلحادى

كتب..ايمان محمد

 

 قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية، إن الفكر المتشدد والتنظيمات الإرهابية ظهرت فى الوطن العربى، ويجب إيجاد طرح علمى لإطفاء نيرانه، مؤكداً أن تلك التياراتالمتطرفة  تزيد عن 25 تياراً وتدور حول 40 فكرة وإشكالية، منها التكفير والجاهلية والفرق الناجية والجهاد والخلافة والوعد الإلهى وفكرة مفهوم الوطن.

 

وأكد "الأزهرى"، فى كلمته خلال ورشة تجديد الخطاب الدينى لدعم القضية الفلسطينية فى العين السخنة، اليوم الأحد، أن الإشكال يحدث عندما يصر صاحب الفكر التكفيرى على أن أفكاره هى الدين الإسلامى، موضحاً أنه رصد تنامى ظاهرة الإلحاد خلال الخمس سنوات، والتى شملت خمس شرائح من الملحدين.

 

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن الفكر الإلحادى أصبح ظاهرة انتشرت وتصاعدت فى ظل حالات التنظير من قبل كتاب غربيين مروجين له، مشدداً على ضرورة إطفاء نيران الفكر المتطرف ثم الاشتباك العلمى مع فكر الإلحاد لكى نثبت قضية الإيمان بالله ورسله.

 

وأشار "الأزهرى" إلى أن المحور الثالث لتجديد الخطاب الدينى هو إعادة إحياء معالم الشخصية الوطنية والإنسان المصرى المحب للعلم الحامل الخير للناس والممتلئ بحب العمران والبناء، مؤكداً أننا بحاجة لإعادة بناء وتثبيت شخصية الإنسان المصرى وكذا الفلسطينى.


مقالات مشتركة