جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   04/05/2017

رئيس جامعة الأزهر يعتذر عن اتهامه لإسلام بحيري بـ الردة

كتب..إيمان محمد

  

اعتذر الدكتور أحمد حسنى، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، إتهامه لإسلام بحيري بأنه مرتد لأنه ينكر معلوما من الدين بالضرورة.

 

قال حسني إنه شارك في برنامج ( المصري أفندي 360) الذي يذاع على قناة القاهرة والناس، ووجه له المحاور سؤالا عن أحد مقدمي البرامج الذي يتناول بعض القضايا الدينية، وعلماء المذاهب وتراث الأمة بالنقد والتجريح.

 

وأضاف -فى بيان له- أنه تبين له بعد المراجعة أن الرد الذي ردده كان خاطئا تماما، فرأى أنه من باب الأمانة والموضوعية أن يوضح أن هذا الرد الذي صدر منه في البرنامج غير صحيح، وهو يخالف منهج الأزهر الشريف، الذي يقضي أنه لا يخرج المرء من الإسلام إلا جحد ما أدخله فيه.

 

وتابع: استعجلت في الرد على هذا السؤال بما ظهر منه أنني أحكم علي الشخص -وهذا تجاوز لا يعبر عن منهج الأزهر أبدا -، وهو ما أدركت لاحقا أنني وقعت فيه دون قصد، لأن الحكم علي الأشخاص وعلي أفعالهم وأقوالهم وسلوكهم هو اختصاص القضاء وليس العلماء.

 

وقدم حسنى، الإعتذار عن هذا الرد الخاطئ المتسرع وغير المقصود، مؤكدا أنه خطأ شخصي لا يمثل أي أي جهة من جهات الأزهر الشريف، ولا يعبر عن منهجه.

 

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد حسنى، القائم باعمال رئيس جامعة الأزهر، اتهم الإعلامى إسلام بحيرى، بأنه مرتد لأنه ينكر معلوما من الدين بالضرورة.


مقالات مشتركة