جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   11/01/2014

بي بي سي : السيسي يتجه للترشح فى انتخابات الرئاسة.. والمؤشرات تؤكد أنه رئيس مصر القادم

كتب..محمد ربيع

 

 ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يتجه لإعلان ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة وتؤكد كل الشواهد أنه سيكون الرئيس القادم للبلاد.

 

وأكدت بي بي سي أن ما قاله الفريق أول السيسي اليوم في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، وما تناقلته وسائل الإعلام المصرية والأجنبية باهتمام بالغ يعكس بصورة أساسية أن السيسي سوف يكون مرشحا في الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

ووفقا لما قاله السيسي ونقلته وسائل الإعلام العالمية فإنه ينتظر الوقت المناسب لإعلان ترشحه والذي وصفه بأنه سيكون بطلب من الشعب والجيش على حد سواء ولن يكون قرارا فرديا.

 

وشدد وزير الدفاع صاحب الشعبية الكبيرة أنه لن يستطيع أن يتخلى عن الشعب إذا ما طالبه بالترشح للانتخابات الرئاسية، وهو ما فسره الكثير من المراقبين بأنه ينتظر انتهاء الاستفتاء ليعلن قراره النهائي.

 

وجاءت تصريحات السيسي التي أثارت اهتمام داخلي وخارجي كبير قبل يومين فقط من الاستفتاء على الدستور الجديد داخليا واستمرار التصويت عليه في الخارج، والتي تعد أول اختبار حقيقى للديمقراطية بعد الإطاحة بالمعزول محمد مرسي وتنظيم الإخوان –الإرهابي- من الحكم يوليو الماضي.


مقالات مشتركة