جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   15/01/2014

عمرو أديب: الدولة نجحت في ضمان حق التصويت لكل مصرى يعيش بداخلها او خارجها

كتب..بلال الدوى

 

 قال الاعلامي عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم ان النجاح الاكبر في عملية الاستفتاء ليس حشود الملايين من المصريين امام صناديق الانتخابات فقط ، ولكن نجاح الدولة في إتاحة حق الاستفتاء لكل مواطن مصري يعيش بداخلها او خارجها .

 

واضاف أديب في تصريحات صحفية  ان مئات الالاف من المصرين يعيشون في القاهرة الكبري وشرم الشيخ وسيناء ولم يستطيعوا الإدلاء بأصواتهم في كل الاستفتاءات والانتخابات الماضية لعدم تمكنهم من السفر ايام الاستفتاء الي محافظاتهم الاصلية ، مضيفا ان القرار الرئاسي بإتاحة التصويت اعاد الحق لكل مواطن مصري الادلاء بصوته في اي مكان يتواجد فيه .

 

واستشهد أديب بنموذج الولايات المتحدة الامريكية في إنتخاباتها ، قائلا :" الجنود الامريكان في افغانستان يدلون بأصواتهم ولهم كافة الحقوق السياسية مثل للمواطن الامريكي المقيم في نيويورك او واشنطن بدون اي نقصان ".

 

وشدد أديب ان خطوة تصويت المغتربين انعكست اثارها الايجابية علي صناديق الانتخابات التي تكدس المواطنون أمامها من التاسعة صباحا ، مشيرا الي أن الالاف من المواطنين المقيمين في القاهرة منذ 20 ، نزلوا الي المقار المحددة للمغتربين وأدلوا بأصواتهم .

 

واوضح أديب ان خروج الاستفتاء في اليوم الاول بشكل يبهر العالم يؤكد ان مصر نجحت فيما لا تستطيع أي دولة بجوارها النجاح فيه ، مشيرا الي أن دول مثل العراق وسوريا وتونس وليبيا لا تستطيع إخرج الاستفتاء علي الدستور بهذه الصورة العظيمة .

 

الجدير بالذكر ان أديب كان الاعلامي الاول الذي يطرح فكرة تصويت الوافدين ودعي لها في برنامجه " القاهرة اليوم " وناشد رئيس الجمهورية وكل أجهزة الدولة لإتخاذ خطوات جادة نحو تطبيقها لما سيكون لها من نتائج إيجابية.


مقالات مشتركة