جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   01/02/2014

الجارديان: جماعة بيت المقدس تمثل أكبر خطر إرهابي يواجهه مصر منذ عقد من الزمان

  أ ش أ

 

أعربت صحيفة (الجارديان) البريطانية اليوم "السبت" عن اعتقادها أن مصر تواجه أكبر خطر ارهابي منذ عقد من الزمان، وهو خطر متمثل في تصاعد جماعة أنصار بيت المقدس المرتبطة بتنظيم القاعدة في ضوء تبنيها مسئوليتها عن العديد من الحوداث الارهابية الاخيرة من بينها تفجير مديرية أمن القاهرة.

 

وأوضحت الصحيفة،في تقرير لها بثته على موقعها الالكتروني،أن الجماعة ظهرت لأول مرة في 2011 وسط الفراغ الأمني الذي نتج بعد ثورة 25 يناير واتخذت من صحراء سيناء مخبئا لها ثم وسعت نشاطها الإرهابي عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسي وأنهت حكم جماعة الإخوان.

 

ونسبت الصحيفة البريطانية إلى المحلل جاك جولد، المتخصص في الجماعات الإرهابية بسيناء، قوله:"إن أنصار بيت المقدس تعد التهديد الأكثر خطورة لمصر سواء في سيناء أو في قلب العاصمة والمدن".. مشيرا إلى أنها استطاعت بسرعة تطوير استراتيجيتها من خلال الاغتيالات والسيارات المفخخة.

 

وفي السياق ذاته، نقلت الصحيفة عن الباحث ديفيد بارنيت، والذي يراقب أنشطة تنظيم بيت المقدس، أن سيناء شهدت منذ شهر يوليو الماضي تنفيذ نحو 295 هجوما إرهابيا، أعلنت بيت المقدس مسئوليتها عن تنفيذ معظمها .

 

وأشارت صحيفة (الجارديان) في تقريرها إلى أن هناك ثمة اعتقاد بأن أعضاء جماعة أنصار بيت المقدس يتراوح عددهم بين 700 إلى 1000 إرهابي .


مقالات مشتركة