جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   07/02/2014

الحياة اللندنية: السيسي يعلن ترشحه للرئاسة في كلمة للأمة منتصف الأسبوع المقبل

كتب..ناهد يحيى

 

 قالت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الجمعة، إن وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي سيعلن رسميًا ترشحه للرئاسة في كلمة سيلقيها عقب اعتماد الرئيس قانون الانتخابات الرئاسية المتوقع منتصف الأسبوع المقبل، مضيفة أن الخطاب سيتضمن تعهدًا بالحيلولة دون عودة رجال نظامي الرئيسين السابقين محمد مرسي وحسني مبارك.

 

ويترقب أن يصدر خلال أيام قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية بعدما تنتهي المهلة التي حددها الرئيس الموقت عدلي منصور للحوار المجتمعي غدًا، تمهيدًا لإعلان اللجنة القضائية الموكل إليها الإشراف على الاستفتاء الجدول الزمني للاستحقاق.

 

وكشف مصدر مطلع لـ"الحياة" على ترتيبات ترشح السيسي، أن الكلمة ستتضمن فحوى البرنامج الرئاسي الذي باتت صياغته في طورها النهائي وسيدعو المصريين إلى معاونته لخروج البلاد من عثرتها، وسيعد بتنفيذ الشعارات التي رفعها الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ويشدد على ضرورة أن تُجرى الانتخابات بنزاهة وشفافية في ظل أجواء تنافسية.

 

وأوضح أن قائد الجيش أوشك على الانتهاء من صياغة برنامجه للرئاسة بعدما عقد جلسات استماع عدة مع خبراء، مشيرًا إلى أن البرنامج سيعتمد على التوازن بين تحقيق العدالة الاجتماعية وتنشيط حركة الاستثمار، كما سيحظى الملف الأمني بأولوية كبيرة، لا سيما أن استعادة الاستقرار سيتبعه دفع عجلة الاقتصاد.


مقالات مشتركة