جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   15/02/2014

جيروزاليم بوست : المصريون أفسدوا حلم قطر والتنظيم الدولي بحكم العرب .. والدوحة تضغط لاستمرار المظاهرات بمصر

كتب..طارق رمضان

 

 ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن جماعة الإخوان –الإرهابية- لن تستسلم بسهولة للأمر الواقع في مصر، لأن التنظيم الدولي للجماعة في الخارج يضغط على الجماعة بمصر للحفاظ على وجودها، بعد الضربة القاصمة التي تلقاها بعزل محمد مرسي.

 

وقالت الصحيفة إن الفوز بحكم مصر كان الحلم الكبير الذي حققته الجماعة، وكانت تحلم بتحقيق المزيد من أهدافها التاريخية وعلى رأسها إقامة الخلافة، لكت ما حدث لها لم يكن يخطر بأحلامها أيضا، حيث فقدت حكم مصر بعد عام واحد، ودخل غالبية قياداتها إلى السجن.

 

وحول تاريخ التنظيم الدولي للإخوان World Organization of the Brotherhood (WOB)، قالت الصحيفة إن حسن أسسه في ثلاثينيات القرن الماضي بهدف السيطرة على الدول العربية والإسلامية.

 

وخلال هذا التاريخ حاول التنظيم الوصول للحكم، وحقق أول انتصار في مصر عقب ثورة 25 يناير 2011، ومع وصول مرسي للحكم في مصر، بدأ التنظيم يستعد للسيطرة على بقية الدول العربية، استغلالا لما يسمى بثورات الربيع العربي.

 

وحقق التنظيم النجاح في تونس بسيطرة حزب النهضة الإخواني على الحكم هناك عقب الإطاحة بالرئيس السابق "زين العابدين بن علي"، وفي المغرب شكل حزب العدالة والتقدم الإخواني أيضا الحكومة، وفي الجزائر ولبيبا واليمن والأردن استعرض التنظيم للإخوان عضلاته وقوته.

 

ويحظى التنظيم بدعم قوي من دولة قطر، التي أصبحت الحليف الوحيد للإخوان في منطقة الخليج، وسخرت قطر كل امكاناتها لمساعدة التنظيم على الوصول للحكم، سواء المادية أو الإعلامية من خلال قناة الجزيرة، والتي أصبحت المتحدث الرسمي باسم الإخوان.

 

ومع كل هذا الدعم والدفع القطري، يحاول التنظيم الدولي البقاء في المشهد، ويضغط على الإخوان بمصر حتى لا يستسلموا، ومازال ينظم المظاهرات ويدفع الجماعة لإثارة الاضطرابات في الشارع أطول فترة ممكنة.


مقالات مشتركة