جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   20/02/2014

صحيفة روسية: موسكو تحذر من خطورة تهريب الأسلحة إلى سوريا

 أ ش أ

 

ذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا جازيتا" الروسية في عددها الصادر اليوم "الخميس"، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حذر "ممولي المقاتلين" في سوريا من مغبة عسكرة الصراع السوري وتزويد الجماعات المسلحة بالأسلحة بطريقة غير مشروعة.

 

وقالت الصحيفة: "إن هناك معلومات مفادها أن بلدان الخليج بدأت بتزويد المجموعات المسلحة التي تقاتل القوات السورية الحكومية بصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف، وأن الجيش الحر السوري المعارض الذي غير قائده منذ يومين، بصدد إعداد عدته للهجوم".

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ذكر - في مؤتمر صحفي في موسكو يوم الاثنين الماضي - أن الجهات الأجنبية الداعمة للمعارضة السورية بصدد إنشاء هيئة معارضة جديدة في سوريا من المفترض أن ينتمي إليها أعضاء سابقون في الائتلاف الوطني السوري المعارض يرفضون المفاوضات مع الحكومة السورية.

 

وينوي مؤسسو الهيئة الجديدة ، في رأي لافروف، الانسحاب من مفاوضات السلام، لأنهم يراهنون على السيناريو العسكري حيث يحدوهم الأمل في الحصول على دعم قوي من الخارج كما حدث في ليبيا.

 

وذكرت "نيزافيسيمايا جازيتا" أن لافروف أجرى أمس محادثات مع "ممولي الثوار"، ونبههم إلى خطورة عسكرة الصراع وإدخال الأسلحة إلى سوريا بالطرق غير المشروعة.


مقالات مشتركة