جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   01/03/2014

صحيفة لبنانية: المعارضة السورية تريد تزويد أسلحة مضادة للطائرات

 بيروت (أ ش أ)

 

كشفت صحيفة النهار اللبنانية أن المعارضة السورية تسعى لإقناع الدول الحليفة لها بتزويد "الجيش السورى الحر" سلاحاً مضاداً للطيران لأن من دونه لن تنجح أى هجمات فى تعديل موازين القوى" فى ظل تعسر مفاوضات جنيف، واستعداد النظام لمعركة حاسمة فى القلمون.

 

وقالت أوساط "الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية" المعارض لصحيفة "النهار" أن إقامة منطقة آمنة فى جنوب سوريا لتوسيع قدرة حركة الجيش السورى الحر بات أمر ضروريا بعد تعنت النظام فى جنيف وإصراره على قطع الطريق على أى تقدم فى المفاوضات.

 

واعتبر المعارض السورى برهان غليون فى تصريح لصحيفة "النهار" إن "الميدان هو الفصل" وأن "على الدول الحليفة والصديقة أن تقتنع بتقديم دعم عسكرى للجيش الحر قادر على تعديل موازين القوى وخصوصاً من خلال تزويده سلاحاً متطوراً وفرض منطقة حظر جوى".

 

على الصعيد السياسى كشفت النهار أن "الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية" يستعد لخوض معركة دبلوماسية فى الأيام المقبلة مع النظام السورى وساحتها ستكون هذه المرة جامعة الدول العربية والمقعد السورى الخالى فيها منذ تعليق عضوية سوريا فى الجامعة فى 12 نوفمبر 2011.

 

وعلمت "النهار" أن الائتلاف السورى يرشح المعارض هيثم المالح مندوباً فى القمة العربية، وتحدثت أوساط فى اسطنبول إلى "النهار" عن رسائل من قيادة الائتلاف تدعو للتصويت للمالح فى حال اتخاذ المجلس الوزارى العربى قراراً بذلك.

 

وتتوقع أوساط الائتلاف أن يحسم الموقف خلال لقاء وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم فى مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة فى 5 آذار و6 منه.


مقالات مشتركة