جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   10/03/2014

صحيفة إسبانية: السيسى رئيس مصر القادم لشعبيته الطاغية

كتب..محمد على

 

 

 قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إنه فى الوقت الذى أصدر فيه الرئيس المؤقت عدلى منصور قراراً بقانون لتنظيم الانتخابات الرئاسية، يحصن قرارات اللجنة العليا للانتخابات من أى طعن، ووجود استعدادات قوية لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، يبدو المشهد الآن غير مكتمل الأركان، فيما يتعلق بمن يخوض هذه الانتخابات من أسماء مطروحة على الساحة.

 

وأوضحت الصحيفة أنه حتى الآن لم يحسم وزير الدفاع المصرى المشير عبد الفتاح السيسى موقفه بشأن الترشح، إلا أنه قدم إشارات واضحة على استجابته للضغوط الشعبية الكبيرة، واتجاهه لاتخاذ قرار بخوض الانتخابات، بجانب عدد من الأسماء الأخرى التى قررت الترشح، ومن بينها حمدين صباحى وخالد على.

 

 

وأثار قانون الانتخابات فى مصر ردود فعل متباينة بين عدد من الأحزاب السياسية، فى ظل ما يتضمنه من تحصين لقرارات لجنته العليا من الطعن عليها.

 

وقالت الصحيفة الإسبانية، "حتى الآن نتيجة الانتخابات الرئاسية معروفة بشكل واضح، حيث إنها فى النهاية سيبقى السيسى هو رئيس مصر، وذلك يرجع إلى شعبيته الكبيرة التى اكتسبها بعد 30 يونيو، وعدم وجود شخصيات سياسية ذات ثقل مثله فى الانتخابات، لأن صباحى وخالد على كانا مرشحين فى الانتخابات السابقة، وعدم وجود وجوه جديدة تحمل معها مواقف إيجابية لمصر يجعل السيسى هو الرئيس المقبل".


مقالات مشتركة