جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   30/03/2014

صحيفة إماراتية: ترشح السيسى طمأنينة فى نفوس المصريين

 أبوظبى (أ ش أ)

اهتمت صحيفة "البيان" الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأحد بالمشهد المصرى، وبداية انطلاق الترشيحات للسباق الرئاسى الكفيل بتحقيق الديمقراطية المرجوة، والتى ستكون أساسا لاستقرار هذا البلد وبناء مؤسسات قوية قادرة على ردع أى محاولات لبث الفوضى الداخلية.

 

وقالت الصحيفة تحت عنوان (مصر والطريق نحو الديمقراطية) إن مصر تشهد الأسبوع الجارى بداية انطلاق الترشيحات للسباق الرئاسى، مؤكدة أن ترشح وزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسى من شأنه بث السكينة والطمأنينة فى نفوس المصريين التواقين إلى شخص ذى خبرة يسهم فى كسر شوكة الإرهاب دون هوادة من باب الحفاظ على وحدة واستقرار مصر.

 

وأضافت الصحيفة أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون بوابة مصر نحو تكريس الديمقراطية الحقيقية بحيث ستسمح بإنهاء المرحلة الانتقالية كليا وفتح المجال أمام تكريس دولة القانون وهو ما من شأنه أن يقى مصر من التدخلات الأجنبية، لافتة إلى أن ثورة الثلاثين من يونيو التى استكملت بتحرك الجيش أعادت الثقة إلى الشعب المصرى بمستقبل زاهر ينتظره. وبالفعل فقد تتابعت خطوات الخروج من الكابوس إلى آفاق المستقبل الرحب وإشاعة الحريات العامة واحترام حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية.

 

ولفتت إلى أنه بعد عقود من الاستبداد وتهميش الشعب المصرى وتراجع دور مصر الريادى تعود روح الثقة إلى الشعب المصرى بمستقبل زاهر ودور ريادى وتسامح بين مختلف مكوناته.

 

وقالت "البيان" فى الختام إن المصريين اليوم على أبواب مرحلة الرد على الإرهاب باختيار رئيس يحمى بلادهم وجيشهم ويحصن ساحتهم بحيث سيكون حارس بوابة مصر والأمن القومى العربى، مشددة على أن المطلوب من أى سلطة ديمقراطية مصرية منبثقة عن إرادة الشعب المصرى الحرة هو أن تقدم نفسها للشعوب والحكومات كمثال يحتذى به فى احترام إرادة الشعب، وتمثل روح العصر فى الديمقراطية والحداثة والعدالة والنزاهة واحترام حقوق الإنسان.


مقالات مشتركة