جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   24/04/2014

صحيفة فرنسية: الاتحاد الأوروبى يستعد لإرسال 150 مراقبا لانتخابات الرئاسة المصرية

كتب..اسلام علي

 

 يستعد الاتحاد الأوروبى لإرسال 150 مراقبا إلى مصر للإشراف على الانتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل.

 

وذكرت صحيفة "أوروبيان فويس" الفرنسية أن موافقة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح الرئاسى على استقبال البعثة الأوروبية ستزيد من شرعية الانتخابات.

 

وكشفت عن أن كاثرين آشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى تبحث حاليا اختيار رئيسا للبعثة الأوروبية من البرلمان الأوروبى.

 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم آشتون قوله إنه "تماشيا مع التزام المفوضة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثيرن آشتون بالانخراط ونشر بعثة مراقبة الانتخابات المقبلة، خاصة مع توصية البعثة الاستشكافية الأوروبية التى زارت مصر مؤخرا حيث أوصت بأن الظروف لنشر بعثة أوروبية مواتية، ومع ذلك، فإن هناك تحديات مرتبطة بالوضع السياسي فضلا عن الوضع الأمنى"، على حد تعبيره.

 

وأشار المتحدث إلى أن "بعثة مراقبة الانتخابات سوف تأخذ بعين الاعتبار الجوانب الفنية للعملية الانتخابية، فضلا عن تقييم البيئة السياسية والحملات الانتخابية واحترام الحقوق والحريات الأساسية".

 

وفي الإطار ذاته، نقلت الصحيفة عن "إتش إيه هيلير" الباحث فى المعهد الملكى للدراسات فى لندن والخبير في الشئون المصرية قوله إن "الانتخابات التى تتلقى طابع الموافقة من الاتحاد الأوروبى تؤكد أن مصر تسير على طريق الديمقراطية.

 

وأوضح أن مراقبة الإجراءات والعملية الانتخابية سوف يترجم حتما من قبل السلطات على أنه دليل على توفر الشرعية للنظام الجديد فى مصر.

 

 


مقالات مشتركة