جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   25/04/2014

الحياة اللندنية: حكومة محلب ستستمر لفترة حال فوز السيسى بالرئاسة

كتب..أسماء محمد

 

قال مصدر قريب من المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى، إن الظهور الأول لوزير الدفاع السابق «سيركز على تعريف المصريين بشخصه وتوجهاته ورؤيته لأوضاع البلد، فالمصريون لا يعلمون من هو السيسى حتى الآن، على أن يعقب ذلك طرح برنامجه الرئاسى ليدور النقاش حوله».

 

وأضاف المصدر لصحيفة "الحياة"، اللندنية، الجمعة: «عقب فتح باب الدعاية الانتخابية سيتم التعاطى مع الإعلام، إذ إن الحملة مصرة على الالتزام بالقانون، وسيكون الظهور الأول عبر التلفزيون الرسمى».

 

وأوضح أن «السيسى يعكف على تنقيح أفكار برنامجه، ويعقد اجتماعات مع هيئته الاستشارية، وعندما يطرح البرنامج سيكون الأمر محل أخذ ورد، واستجابة لتعقيبات الناس، وسنضع فى الاعتبار رغبات الناس وأولوياتهم، لا سيما الأمن والاقتصاد، إضافة إلى رؤيته للتنمية الشاملة».

 

أما بخصوص الفريق الرئاسى، فأوضح المصدر أن وزير الدفاع السابق «لديه فريق استشارى يضم نخبة من العلماء والخبراء، فى مقدمتهم الدكتور مجدى يعقوب والدكتور فاروق الباز والدكتور هانى عازر، وكل منهم لديه ملفات»، مؤكداً أن «هذا الفريق سيستمر فى حال وصول السيسى إلى الرئاسة، لأن هؤلاء هم الثروة الحقيقية للمصريين».

 

 

ولم يستبعد استمرار حكومة إبراهيم محلب لفترة، وقال إن «الرجل سيحتاج بلا شك إلى فترة لدراسة الملفات وتقويم أداء الوزارات، كما أن البلاد مقبلة على انتخابات برلمانية، والأرجح هو استمرار هذه الحكومة حتى تشكيل برلمان جديد تكون له الكلمة العليا فى تشكيل الحكومة الجديدة».


مقالات مشتركة