جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   30/06/2014

الجارديان: أهداف سويف تتهم الحكومة المصرية بشن حرب علي الشباب

كتب..فادى جلال

 

 قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الكاتبة أهداف سويف التي تعد واحدة من أهم الروائيين المصريين تتهم الحكومة المصرية بشن حرب على الشباب وذلك بمحاكمة 24 ناشطا من الجمعيات التي تدافع عن حقوق الإنسان في مصر.

 

ووصفت سويف محاكمة 24 ناشطا بأنها حرب على الشباب المصري، فهم ضحايا دفعوا الثمن، لأنهم قادوا التظاهرات التي أدت لتنحي حسني مبارك في عام 2011 والآن هم ضحايا من بين الذين دفعوا ثمن عزل الرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي.

 

وقالت سويف "إنهم يحاولون إعادة الأجواء كما كانت قبل ثورة 25 يناير وإحباط الشباب حتى لا يتدخلوا في الحياة السياسية في البلاد ".

 

وأشارت الصحيفة إلى اعتقال 16 ألف شخص منذ عزل مرسي وفقا لما أعلنه وزير الداخلية محمد إبراهيم، بينما منظمات حقوق الإنسان تؤكد أن عدد المعتقلين يصل إلى 36 ألف شخص، ومعظم قيادات حركة 6 إبريل أحد رموز ثورة عام 2011 قابعين في السجون ومن بينهم الناشط علاء عبد الفتاح الذي حكم عليه بـ 15 عاما لتنظيمه مظاهرات مخالفة لقانون التظاهر الذي استخدم لوضع قادة المعارضة في السجون.

 

وأضافت الصحيفة أن المحامين وجماعات حقوق الإنسان يتهمون القضاء المصري بإصدار أحكام قاسية على النشطاء الشباب الذين ساهموا في تنحية مبارك، وأيضا سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "هيومن رايتس ووتش" تزعم أن القضاة يعملون على تطهير مصر من المعارضة.


مقالات مشتركة