جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   20/10/2014

الجارديان: أرملة يزيدية تؤكد بيع النساء اللواتى يأسرهن داعش

كتب..نادر عدوى

 

 

 

 نشرت صحيفة " الجارديان " البريطانية قصة ارملة يزيدية تدعى "عمشة" أختطفها عناصر تنظيم الدولة " داعش" وانها بيعت لرجل خمسيني بسعر 12 دولاراً امريكياً، فيما بيعت بنات أخريات بثمن أغلى من ذلك بكثير.

 

وبحسب الصحيفة فان عمشة واحدة من مئات الفتيات الأيزيديات اللواتي اختطفهن تنظيم "الدولة" ؛ فيما أستطاع العديد من الإيزيديات الهرب منهم وأكدوا أنهن احتجزن في قاعات أو مراكز احتجاز ليتم بيعهن لاحقاً كجزء من غنائم الحرب.

 

وان "تنظيم الدولة" شن على بلدتها هجوما فى بداية شهر اغسطس وأقدم على تصفية رجال البلدة ومن بينهم زوجها وشقيقه رمياً بالرصاص أمام أعين سكان القرية الذي هرب قسم كبير منهم إلى جبل سنجار ؛ واوضحت أنها شاهدت زوجها يقتل أمام أعينها؛ وان العديد العديد من فتيات ونساء القرية تم اقتيادهن في شاحنات صغيرة الى سجن لا يستطعن الخروج منه إلا إذا تم بيعهن، مضيفة أن عمليات بيع الفتيات كانت تتم يوميا إذ يدخل الرجال ويختارون الفتاة التي يريدونها ويشترونها، وأكثريتهم من العراقيين.

 

وأشارت إلى أن " رجل خمسيني اشتراها بـ 12 دولاراً امريكاً"، مؤكدة أن رؤية زوجها يقتل وإجبارها على الزواج والشعور بالمهانةـ أشعرها بالمهانة والمذلة"، موضحة أن هذا الزوج كان "يضربها ويعنفها".

 

وبحسب الصحيفة فان عمشة هي واحدة من الفتيات الأيزديات اللواتي تمكن من الهرب، إلا أنها تشعر بأنها لا تملك الشجاعة الكافية للاستمرار في هذه الحياة، هي تتمنى "الموت" اليوم.

 

على جانب اخر نقلت الصحيفة مقالا نشره تنظيم الدولة على الانترنت أنه سوف يأسر النساء باعتبارهن غنائم حرب وسيقوم بتزويجهن لعناصره بحسب احكام الشريعة ؛ وان من يشكك فى أحكام الشريعة فهو بذلك ينكر ويستهزئ بالآيات القرآنية وروايات النبي وأن الأمهات لم يفصلن عن أولادهن الصغار

 


مقالات مشتركة