جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   22/10/2014

وورلد تربيون: بوتين يستغل انتقاد بايدن لتركيا.. ويبدي دعمه لأردوغان

 أ ش أ

 

 

ذكرت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استغل انتقاد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لتركيا علنا بسبب ما وصفه بسماح أنقرة بمرور مقاتلين لتنظيم داعش الارهابي عبر الاراضي التركية، واجرى اتصالا هاتفيا لاظهار الدعم والتعاطف مع انقرة.

 

 

 

وذكرت الصحيفة الأمريكية في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، ان بوتين الذي تعرض لعزلة من جانب المجتمع الدولي على خلفية الأزمة الأوكرانية، اجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 11 من شهراكتوبرالجاري وأعرب عن تعاطفه ودعمه للبلاد.

 

ورغم اعتذار بايدن عما بدر منه من إلقاء اللوم على تركيا وتحميلها مسؤولية تصاعد وتيرة ممارسات داعش، لا يزال أردوغان غاضبا حيث قال في إحدى تصريحاته "إذا كان بايدن قد قال مثل هذا الكلام فهذا كفيل بأن يجعل علاقتي به من الماضي".

 

جدير بالذكر أن بايدن قدم، في اتصال هاتفي، اعتذاره لأردوغان بعد أن كان قد وجه لكل من تركيا والسعودية والإمارات اتهامات بـتمويل وتسليح الإرهابيين.. وأعربت الإمارات العربية المتحدة عن استغرابها من هذه الاتهامات، وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية أن "التصريحات تتجاهل الخطوات الفاعلة والمواقف التاريخية" لبلدها ضد تمويل الإرهاب.


مقالات مشتركة