جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   09/11/2014

التليجراف: يحب منع قطر من استضافة كأس العالم لصلتها بالإرهاب

كتب..فدى جلال

 

 

 

 أكدت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الأحد، أن قطر يجب أن تُحرم من كأس العالم لصلتها بالإرهاب ؛ وأن نحو ثلاثة أرباع البريطانيين يعتقدون أنه لا يجب السماح لقطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 طالما لم تتخذ موقفا صارما من المتهمين بتمويل الجماعات الإرهابية الذين يمارسون نشاطهم في البلاد.

 

وذكرت الصحيفة أنها أجرت استطلاعا للرأي تشير نتائجه إلى وجود قلق متزايد بشأن قيام أشخاص في الدولة الخليجية النفطية الثرية بتمويل جماعات إرهابية مثل القاعدة وتنظيم "الدولة" داعش وأن الولايات المتحدة تشير الى قطر والكويت بوصفهما "منطقتين تتساهلان مع تمويل الإرهاب"؛ موضحة أن من بين ممولي الإرهاب اشخاص لهم صلات مع حكام قطر.

 

ووجه الاستطلاع السؤال لألفي شخص عما إذا كان "يجب تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 إلا إذا أثبتت للعالم أنها اتخذت إجراءات صارمة ضد ممولي الإرهاب". وأجاب 72 % من المشاركين بالاستطلاع بـ"نعم".

 

وقالت الصحيفة إن 71 % وافقوا على أن جماهير كرة القدم والشركات البريطانية يجب أن تقاطع كأس العالم طالما لم تثبت قطر "أنها اتخذت إجراءات ضد ممولي الإرهاب"، بينما قال 68 % من المستطلعة آراؤهم إنه في حال تأهله، يجب ألا يشارك المنتخب الانجليزي في البطولة إلا في حال اتخاذات قطر اجراءات جادة وحاسمة ضد تمويل الإرهاب.


مقالات مشتركة