جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   01/12/2014

صحيفة: مشروع قانون تهويد القدس قد يكون القشة التى تقصم ظهر الحكومة الإسرائيلية

كتب..محمد على

 

 

 لمح رئيس الوزراء الاسرائيلى، بنيامين نتنياهو، أمس- الأحد الى احتمالية انتخابات مبكرة، بعد 20 شهرا فقط على تشكيل حكومته، فى ظل الأزمة السياسية الاسرائيلية الراهنة، والتى تسبب فيها استحداث قانون يتيح لكل يهودى الحصول على الجنسية الاسرائيلية، بحسب صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية.

 

وكان التوتر السياسى قد وصل الى أقصاه، وتناثرت الأقاويل داخل أروقة مجلس الوزراء حول حل المجلس، على ضوء مشروع القانون، الذى أقره المجلس، والذى كان قد أيده اليمينيين، ورئيس الوزراء، بينما قوبل بمعارضة كبيرة من بعض كبار السياسيين الاسرائيليين، مما تسبب فى حدوث انشقاقات بالداخل.

 

ودافع نتنياهو عن قراره بتأييد المشروع، أمس، مهاجما الرافضون للقانون، قائلا إنه لا يمر يوما دون تهديد البعض بالاستقالة، ودعا الأعضاء بالمجلس الى العودة الى الصواب، واتخاذ القرارات الصحيحة.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بالحكومة أن نتنياهو يأمل فى أن يظل التحالف الوزارى الحالى قائما، ولكن اذا استمر الوضع على ما هو عليه فى ظل التوتر الذى يشهده المجلس، فانه سيتعين عليه حل المجلس، واجراء انتخابات جديدة.

 

وكان مشروع القرار، والذى انتقده الكثيرين سواء داخل اسرائيل أو المجتمع الغربى، والذى ينتقص من حقوق المواطنين الفلسطينيين، قد تم اقراره ليعرض على البرلمان الاسرائيلى للتصويت عليه، ولكن تم تأجيل عرضه على البرلمان، فى ظل الاعتراضات العديدة والعراقيل التى تواجهه.


مقالات مشتركة