جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   22/12/2014

الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يضغط على كيرى لتجاهل مطالب الجامعة العربية

 كتب..هانى رفعت

 

نتانياهو أمام مؤتمر تجنيد المسيحيين العرب بالجيش: إسرائيل دولة لليهود وجزيرة للتسامح الدينى أكد بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى، كلمة فى المؤتمر السنوى لـتجنيد المسيحيين العرب الذى يقوده الكاهن جبرائيل نداف، أمام المجندين والراغبين فى التجنيد للجيش الإسرائيلى أن إسرائيل دولة لليهود.

 

 

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى بحضور عشرات المجندين والراغبين فى التجنيد للجيش الإسرائيلى: "أنا متأثر لكونى بين أصدقاء شجعان ربطوا مصيرهم بمصيرنا"، على حد تعبريه.

 

وأضاف نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى: "دولتنا تتأسس على فكرة أن إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية، وفى هذه الدولة، العلاقات بين اليهود وغير اليهود يجب أن تكون منسجمة ومبنية على الاحترام المتبادل، وعلى المساواة فى الفرص، والفكرة الأهم المساواة فى الواجبات، وهذا ما يتم التعبير عنه اليوم"، مضيفا: "أقول ذلك ليس لأصدقائى المسيحيين فحسب، بل لكل مواطنى إسرائيل، جميعهم بدون استثناء".

 

وتوعد نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، معارضى التجنيد قائلا: "كرئيس للحكومة أتعهد بدعمكم والعمل بيد صارمة مع كل من يتعرض لكم، سنعاقب المحرضين، فإسرائيل هى جزيرة للتسامح الدينى، على حد زعمه.

 


مقالات مشتركة