جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   24/12/2014

موقع إسرائيلي: نجاح داعش لاستخدامه النهج الصهيوني في استقدام أتباعه

كتب..ياسر الصريطى

 

 أكد موقع "إسرائيل اليوم" الإخبارى، أن أهم أسباب نجاج تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" يرجع لكونهم يسيرون على نموذج ليس مختلفًا عن الذي تستخدمه الصهيونية في استقطاب اليهود للهجرة لإسرائيل.

 

قال الخبير الإسرائيلي ييجال كارمون، مؤسس معهد أبحاث الشرق الأوسط، والذي يرصد ويترجم محتوى وسائل الإعلام في المنطقة، منذ 1998 عبر موقع "إسرائيل اليوم"، إن تنظيم داعش يركز على استعمال كلمة "هجرة" لأرض الإسلام عند مناداة المستقطبين للانضمام لدولة "الخلافة".

 

 

 

وأشار إلى أن "تنظيم القاعدة يمجد الحرب المقدسة تجاه الغرب وحده، بينما ينتمي مقاتلو تنظيم داعش إلى جيل أصغر سنًا، يدرك أن لديه فرصة ضئيلة في الحرب الإرهابية ضد الغرب، لذا فبدل التركيز على الغرب، ينادي التنظيم بإنشاء دولة خلافة" داخل المنطقة العربية.

 

وتابع كارمون، الذي شغل منصب مستشار في مجال مكافحة الإرهاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إسحق شامير، قائلًا: "يقنع التنظيم الجهاديين في سوريا وشمال العراق المسلمين في الغرب، خاصة الشباب منهم، بترك بلادهم، والتخلي عن الازدهار الذي يعيشونه للقتال في سبيل "دولة إسلامية"، وهؤلاء مقتنعون بأنهم لا ينتمون لأوربا، ولأنهم مسلمون، فعليهم العودة لأرضهم الأصلية، والتي تقع في الشرق الأوسط".

 

وأوضح "إسرائيل اليوم" أنه حتى قبل تأسيس دولة إسرائيل، اتخذت الصهيونية منهجًا مماثلًا، منادية اليهود الشباب لمغادرة البلدان التي لم ينتموا إليها تمامًا، وأن يهاجروا إلى "أرضهم الأم".


مقالات مشتركة