جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   29/12/2014

تامر أمين مهاجماً هيكل: لن تكون ملهم السياسة المصرية فى الألفية الجديدة

كتب..خالد حمدى

 

 شن الإعلامى الكبير تامر أمين هجوماً حاداً على الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، مشددا على أنه يحترم فرق السن الكبير والمقام بينه وبين الكاتب محمد هيكل لكن هذا الامر لا يمنعه من الانتقاد، معلنا رفضه ان يكون هيكل الأب الروحى للسياسة المصرية فى الألفية الجديدة.

 

 

 

وأضاف "أمين" خلال برنامج " من الآخر " الذى يقدمه على قناة " روتانا مصرية " أن هيكل كان الأب الروحى للسياسة المصرية أيام جمال عبد الناصر والسادات وحسنى مبارك ومحمد مرسى وعدلى منصور ويكون كذلك فى عهد عبد الفتاح السيسى فهو بذلك لا يكون اثنين فى واحد بينما سبعة فى واحد , مشيرا إلى أن العصور تتغير والظروف تتغير والأنظمة تتغير فالكل يتغير ولكن يبدو أن قراءة هيكل للأحداث لا تتغير.

 

واشار "أمين" إلى انه لا يجب ان يكون هيكل هو الملهم خاصة ان لديه كبوات عديدة أبرزها أنه من أدخل نظرية أهل الثقة وليس أهل الكفاءة وكان يوزع وينصح الانظمة السياسية فى مصر عدم الاعتماد على اهل الكفاءة كى لا يخونون من يأتون بهم ومن الأفضل الإتيان بأهل الثقة لضمان ولائهم وهو ما ادى لانعدام الكفاءات فى مصر نتيجة على الاعتماد على نظرية هيكل فكان يتم عدم اى كفاءة تظهر.

 

وأوضح "أمين" أن مصر انعدمت فيها الكوادر ولم يبق فيها غير "الهُطل" - حسب وصفه -  الذين لا يعرفون عمل أى شئ بسبب الاعتماد على نظرية هيكل والاعتماد على اهل الكفاءة.


مقالات مشتركة