جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   30/12/2014

إبراهيم عيسى:أخشى أن يكون المحافظون الجدد لواءات ومستشارين

كتب..هدير لطفى

 

 أعرب الإعلامى إبراهيم عيسى، عن قلقه من حركة المحافظين الجدد فى شهر يناير المقبل، قائلاً "أخشى الإحباط بسبب حركة المحافظين الجدد، لأن تعيين المحافظين الجدد سيكشف سياسة سيلتزم بها الرئيس السيسى وحكومته، والخوف من أن تبقى ذات السياسة القديمة والخيال القديم فى طريقة التفكير وآلية صناعة القرار، والبنى آدمين الذين نختارهم، الخوف أننا نبقى قصاد المشهد القديم اللى بيأكد لنا أن إحنا مش أمام قدرة حقيقية على التحول بالمجتمع لفكر وخيال مختلف وطرق جديدة".

 

وتابع إبراهيم عيسى، فى مقدمة برنامجه "2530"، على قناة "ON TV "، "أخشى أن تكون حركة المحافظين الجدد تتم بنفس الطريقة القديمة، فى اختيار المحافظين، حصة للواءات الشرطة والجيش وحصة للمستشارين، وممكن يبقى واحد ولا اتنين أساتذة جامعة، ونبقى قصاد مأساة كاملة فى نفس النمط، وكأن البلد لم تتحرك خطوة للأمام".

 

 واستطرد عيسى، قائلاً "قعدت جلسة طويلة من عدة شهور مع اللواء عادل لبيب حول حركة المحافظين الجدد، وهو رجل وطنى مخلص، عجوز فى السياسة، ولكنه مخلص لطريقة تفكيره القديمة وتفكير النظام القديم، ولا يمكن انتظار شيئاً جديداً ومختلفاً من الطريقة دى فى التفكير من اللواء عادل لبيب، وإبراهيم محلب، والمجموعة دى كلها، ومستحيل أن عادل لبيب يفكر خارج ما اعتاد".

 

وأضاف عيسى، "مكافأة الولاء والبراء بياخدها اللواء السابق؛ لواء الجيش أو الشرطة أو المستشار، كأنها مكافاة نهاية الخدمة وحصص توزع كانها محاصصة بين أجهزة الدولة بدلاً من تقاعدهم أو خروجهم على المعاش، ونبقى قصاد الخيال القديم".

 

واستطرد: "من الذى قال إن اللواءات لازم يبقوا وزراء أو محافظين، حتى أنكم تختارون لواءات من الشرطة والجيش ليكونوا محافظين فى مجالات لا يعلمون عنها شيئًا، إذا استمر الوضع بالشكل ده البلد هاتمشى بضهرها".

 

واستنكر الإعلامى متسائلاً، "ما هى القدرة أو الملكة للقاضى والمستشار ليُعين محافظًا أو وزيرًا وما علاقته وخبرته بالإدارة المحلية.. أقول بشكل استباقى، لو إحنا قصاد محاصصة محافظين ما بين السيد لواء الجيش والشرطة والقاضى أو استاذ الجامعة الذى لا علاقة له بإدارة شئون البلاد، البسى يا مصر، اطلعى عينك يا مصر كل السنين دى بخبرة سيئة سلبية سيئة ومكررة، وكأنه قدر على هذا الوطن".

 

واختتم عيسى انتقاداته قائلاً "تعيين المحافظين الجدد سيكشف لنا لأى مدى إحنا جدد ولا قدامى، إحنا بنفكر على طريقة عادل لبيب وإبراهيم محلب، ولا الرئيس السيسى لديه مسار مختلف، أم سيستند إلى أن هذه خبرات دولة ونقوم ماشيين تانى بنفس الطريقة على ذات النهج، خصوصًا أن الرئيس السيسى نفسه عنده معزة خاصة وتقدير لرجال القوات المسلحة، ومتصور أنهم ينفعوا لكل حاجة.. هذه نقطة فاصلة خلينا ندركها معًا لما نشوف تعيينات المحافظين الجدد".


مقالات مشتركة