جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   11/01/2015

نيويورك تايمز: جماعة بوكو حرام تنتهج مسارا جديدا في عملياتها الانتحارية

 ا ش ا

 

رأت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية اليوم الأحد أن جماعة بوكو حرام انتهجت مسارا جديدا في عملياتها الانتحارية ،حيث استخدمت طفلة لا يتعدى عمرها 10 أعوام في تفجير نفسها داخل سوق تجاري بشمال نيجيريا أمس السبت مما أدي إلى مقتل 20 شخصا وإصابة الكثير وهي أول سابقة من نوعها.

 

وأوضحت الصحيفة -في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني- أن الجماعة الإرهابية تستخدم النساء بشكل متزايد في تنفيذ عمليات انتحارية إلى جانب تصعيدها عمليات الاختطاف للفتيات في جميع أنحاء شمال شرق نيجيريا بما في ذلك اختطاف أكثر من 200 فتاة في بلدة تشيبوك في أبريل الماضي.

 

وذكرت الصحيفة أنه في أواخر العام الماضي، نفذت سيدتان هجمات انتحارية في سوق الاثنين مما أسفر عن مقتل العشرات وفي خلال أسبوع واحد بالصيف الماضي نفذت 4 نساء تفجيرات في كانو وهي من كبريات مدن شمال نيجيريا ، لافتة إلى أن استخدام طفلة في القتل، حسبما اجمع شهود ومسئولو شرطة ومسئول بارز بمستشفى بمايدوجوري وحراس محليون على أن المنتحر صغير جدا، يعد أمرا غير مسبوق لحركة التمرد.

 

وأشارت إلى قول مسئول في مستشفى الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية موقفه "أنها فتاة صغيرة، فجسدها يصعب التعرف عليه، لكن من وجهها ترى أنها فتاة صغيرة جميلة".

 

ونقلت الصحيفة عن عدد من الشهود قولهم إنه يبدو أن هذه الفتاة الصغيرة ربما كانت لا تدرك تبعات هذا التفجير فيما قال شاهد آخر أن "هذه الفتاة ربما لم تكن تعرف بالضرورة أنها كانت تنقل قنبلة موقوتة والتي مزقت جسدها إلى نصفين، حيث تناثر أحد النصفين عبر المباني من جراء الانفجار".

 

ولفتت إلى أن جماعة بوكو حرام نفذت سلسلة من الهجمات مؤخرا في شمال شرق نيجيريا بما يشمل عملية تفجيرية وحيدة في باجا وهي قرية صيد بشمال مايدوجوري مما أسفر عن مقتل العشرات فى الأسبوع الماضي.


مقالات مشتركة