جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   21/01/2015

صحف إسبانيا: رئيسة حكومة أندلوسيا الإسبانية تقرر تقوية حكومتها بانتخابات مبكرة

كتب..شيماء عصام

 

 اهتمت الصحف الإسبانية بإعلان رئيسة حكومة أندلوسيا سوزانا دياز، من الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى إمكانية الدعوة للانتخابات فى هذا الإقليم، وقالت الباييس تحت عنوان "العد التنازلى لدياز" إن رئيسة حكومة أندلوسيا أكدت أنه لا يوجد استقرار سياسى فى هذه المنطقة، ولابد من انتخابات مبكرة، وفى حال عدم حدوث هذا ستتحدث إلى الأندلوسيين.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن دياز تحدثت عن تقديم للانتخابات، مشيرة إلى أن تنظيم انتخابات مبكرة يبقى مرجحًا جدًا فى أجواء يخيم عليها "الشك" المتزايد بين الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى وحليفه فى الحكومة الائتلافية الأندلسية، اليسار الموحد.

 

أما صحيفة الموندو فقالت تحت عنوان "الحزب الاشتراكى العمالى يختار سوزانا دياز مرشحة له"، إن دياز اختارت الانتخابات المبكرة بهدف "تعزيز وتقوية" حكومتها، مشيرة إلى أنها المرة الثالثة التى تعلن فيها المسئولة الأندلسية عزمها تنظيم انتخابات مبكرة منذ بداية ولايتها.

 

وقالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية تحت عنوان "دياز تخطط لتنظيم انتخابات فى مارس القادم"، أن رئيسة جهة الأندلس ستقرر فى تاريخ هذه الانتخابات، خلال اجتماع مع المسئولين الإقليميين لحزبها الاشتراكى العمالى المعارض.

 

وأضافت أن المسئولة الأندلسية تعتبر أن حكومتها "غير مستقرة"، مشيرة إلى أنها تعتزم الدعوة لانتخابات تشريعية فى"22 مارس المقبل".


مقالات مشتركة