جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   22/01/2015

رويترز: السيسي استثمر دافوس لمحاربة الإرهاب وتعزيز الاقتصاد

كتب..طارق رمضان

 

 سلطت وكالة رويترز الضوء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي قادة العالم للتوحد ضد التهديد العالمي الإرهاب في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس.

 

وقالت الوكالة: إن "السيسي" زعيم أكبر بلد من حيث تعداد السكان، دعا مرارا وتكرارا إلى تضافر الجهود لمواجهة التشدد في الشرق الأوسط والغرب واليوم دعا قادة العالم لمعركة واحدة ضد الإرهاب.

 

وأوضحت الوكالة، أن التركيز الشديد على التهديد الإرهابي جاء بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا لمدة 3 أيام، وأدت لوفاة 17 شخصا في باريس، وبدأت الأعمال الإرهابية بالهجوم على مقر المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" لنشرها صورا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأضافت الوكالة أن مصر لها نفوذ واسع في العالم العربي، وقد خاضت حربا ضد التشدد الإسلامي، على مدى عقود ماضية وكان معظمها من خلال الحملات الأمنية، التي أضعفت الجماعات المتطرفة ولكن لم يتم القضاء عليها.

 

ولفتت الوكالة إلى إن مصر حليف إستراتيجي للولايات المتحدة، وتواجه متمردين إسلاميين يتمركزون في شبه جزيرة سيناء الذين يدعمون تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" وهي الجماعة التي استولت على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا.

 

وأكد "السيسي" في مؤتمر في دافوس أن مصر جادة في جعل الحياة أسهل بالنسبة للمستثمرين الأجانب، لتعزيز الاقتصاد الذي ضرب من قبل الاضطرابات منذ أطاحت الثورة الشعبية بحسني مبارك في عام 2011.

 

ويقول خبراء ودبلوماسيون إن مصر ودول أخرى في المنطقة تحتاج إلى خلق فرص العمل وتعزيز الاقتصادات من أجل إزالة الظروف التي تساعد المتشددين كسب مجندين.


مقالات مشتركة