جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   28/01/2015

الجارديان: المفوضية الأوروبية تخطط لجمع وتخزين بيانات المسافرين لخمس سنوات لمكافحة الإرهاب

 ا ش ا

 

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الأربعاء عن ان خطط المفوضية الأوروبية الجديدة لمكافحة الإرهاب تتضمن جمع وتخزين بيانات المسافرين الشخصية الذين يسافرون من والى أوروبا لمدة خمس سنوات.

 

وأوضحت الصحيفة أن المدافعين عن الحريات المدنية يؤكدون بان قرار جمع وتخزين بيانات المسافرين الذي تم اتخاذه بعد الهجوم على مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية يعد انتهاكا لقرار محكمة العدل الأوروبية الذي ينص على أن جمع وتخزين معلومات شخصية دون حماية يعد انتهاكا للخصوصية الشخصية.

 

وتطالب خطة المفوضية الأوروبية بجمع 42 معلومة عن كل مسافر من والى أوروبا تشمل تفاصيل بطاقته البنكية وعنوانه، وحتى الطعام الذي تناوله على الطائرة، ليتم تخزينها في قاعدة بيانات مركزية لمدة خمس سنوات حتى يمكن لأجهزة الأمن الرجوع إليها.

 

وتصف المفوضية الخطة بأنها حل وسط بين مطالب وزراء الداخلية الأوروبيين بجمع كل بيانات المسافرين من والى اوروبا إضافة إلى الرحلات بين أوروبا نفسها ، وبين المدافعين عن الحريات المدنية الذين أعاقوا هذا التشريع لمدة عامين.

 

وأكدت الجارديان أن وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي ، ومن بينهم وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، التي تدفع بقوة لإصدار هذا التشريع، اتفقوا بعد مشاركتهم في مسيرة الوحدة في باريس على أن اولوية تتبع حركة المتطرفيين هو القضاء على المعارضة لهذه الخطط في البرلمان الاوروبي.


مقالات مشتركة