جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   14/02/2015

24 مرشحا لانتخابات الصحفيين.. وقلاش والإسكندراني على النقيب

كتب..محمد اشرف

 

 تلقت نقابة الصحفيين، أوراق 24 مرشحاً لخوض انتخابات التجديد النصفي للنقابة، أمس، في اليوم الأول من فتح باب الترشح، بينهم مرشحان على مقعد النقيب، هما سيد الإسكندراني، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والكاتب الصحفي يحيى قلاش، المرشح السابق على المنصب، ويغلق باب تلقى أوراق المرشحين، الأربعاء المقبل.

 

وصرح جمال عبدالرحيم، وكيل النقابة، ورئيس لجنة الانتخابات، إن "الإسكندراني" و"قلاش"، ترشحا على مقعد نقيب الصحفيين، فيما لم يقدم ضياء رشوان، نقيب الصحفيين الحالي، أورق ترشحه خلال اليوم الأول، ولم يعلن عزمه خوض الانتخابات لدورة جديدة حتى الآن.

 

وأضاف "عبدالرحيم": "عدد الزملاء الذين ترشحوا للمنافسة على مقاعد مجلس النقابة، بلغ 24 متقدم، بينهم مرشحان على عضوية المجلس من أعضاء المجلس الحالي، هما هشام يونس، رئيس لجنة الشئون الخارجية، وخالد ميري، أمين عام صندوق النقابة".

 

وتبدأ فترة الطعون والتنازلات في الفترة من 19 إلى 23 فبراير، على أن تنعقد الجمعية العمومية وتجرى الانتخابات في 6 مارس المقبل، ويبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا إلى 12 ظهرًا، ويجرى التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، ثم تبدأ عملية الفرز وإعلان النتيجة.

 

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، وتجرى الانتخابات في اليوم التالي 7 مارس، ويمتد التصويت من 3 عصرًا إلى 7 مساءً، على أن تكون الإعادة في 20 مارس، في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني.


مقالات مشتركة