جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   15/02/2015

بكرى: البلد مش مستحملة هزة.. ورأس المال السياسى يتآمر على البرلمان

كتب..محمد على

 

 طالب الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، بمحاكمة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وحل حزب مصر القوية الذى يترأسه، على خلفية هتافات الحزب مؤخرًا "يسقط يسقط حكم العسكر"، قائلاً "لا تحدثنى عن المعارضة، من يعارض مع الإرهاب مافيش كلام".

 

وأوضح "بكرى" خلال حواره ببرناج "صوت الناس" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن هناك فرقا كبيرا بين المعارضة الوطنية التى على الخط الوطنى مع الرئيس ومع الدولة، والتى تعارض من أجل مواجهة الانحرافات من منطلق المسئولية الوطنية ومصلحة الشعب المصرى، وبين من يعارض من أجل تأييد الإرهاب، فمصر فى حرب قوية، ولذا إما أن تقف مع الإرهاب أو تقف مع الصف الوطنى الذى يدافع عن الدولة.

 

وأضاف "البلد مش مستحملة كل شوية هزة.. وكل شوية انتخابات ونفقات، ولذا على الدستوريين والقانونيين أن لا يستعجلوا إصدار تشريعاتهم"، موضحًا أن البرلمان القادم يواجه مؤامرة من قبل أصحاب رأس المال السياسى الفاسد، وأحمد عز يستفز المصريين.

 

وذكر الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، أن الإدارة الأمريكية، اعتمدت على الإسلام السياسى بديلا لأنظمة الحكم فى العالم العربى ودعمتها، من خلال الاتصال بتيارات مصرية كالتيار المسى بأكاديمية التغيير، ومن يطلق عليهم شباب الثورة كوائل غنيم الذى كان إخوانيا فى الأساس، على حسب قوله.

 

 وأشار "بكرى" إلى أن الإدارة الأمريكية قدمت 20 مليون دولار لمنظمات المجتمع المدنى عام 2014، ومليار و200 مليون دولار لمصريين بعد ثورة يناير للهتاف ضد القوات المسلحة وإحداث الفوضى.

 

 وطالب "بكرى" القوى السياسية بالتوحد وإعلاء مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، مؤكدًا أن أى تدخل عسكرى أمريكى فى ليبيا يعنى إعلان الحرب على مصر وتونس والجزائر.

 


مقالات مشتركة