جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   11/03/2015

باسم يوسف:ربما أكون تخطيت حدودي ولهذا أوقفت البرنامج.. والظروف الحالية لا تحتمل السخرية

كتب..شيماء عصام 

 

تحدث باسم يوسف المعروف بجون ستيوارت المصري، عن حقيقة توقف برنامجه الساخر بسبب الضغوط عليه، ولكنه أكد –أن السخرية لم تبدأ به ولن تنتهي مع انتهاء برنامجه.

 

وأكد الإعلامي الساخر باسم يوسف، فى حواره لقناة "سى إن إن" أن توقف برنامجه المعروف باسم "البرنامج" كان بسبب الظروف التى تمر بها البلاد، خاصة أن الوقت لا يسمح بمواصلة العمل على برنامج يسخر من السياسة، مضيفا: "أنه يوجد بالفعل مجال للسخرية والفكاهة في مصر، بشرط أن يكون مقبولا من قبل المسيطرين على الأوضاع، وأنا ربما تعديت الحدود ولهذا توقفنا .

 

وشدد باسم أنه ليس من حق أى شخص السخرية من المعتقدات الدينية، مثلما فعلت المجلة الفرنسية الشهيرة، وعن رأيه فى تنظيم داعش قال إنه ليس تنظيما إرهابيا أو متطرفين ومتشددين، ولكنهم مجموعة من المجانين يهوون الألعاب الالكترونية مع أشخاص حقيقيين.

 

كما قال، إنه حاليا يلقي محاضرات خلال تلك الفترة في جامعة "هارفارد"، عن "السخرية السياسية والفكاهة وكيفية التعامل مع المحظورات السياسية والاجتماعية والدينية .

 

وأوضح "يوسف" أن هناك مجالا للسخرية الفكاهة فى مصر إذا كانت مقبولة من قبل المسيطرين على الاوضاع، موضحا أنه ربما تعدي الحدود لذلك توقف العمل عن الاستمرار.

 

وشدد على أن مصر بلد ديمقراطي للغاية وليست سلطوية، موضحا أنه يتم السخرية من داعش طول الوقت ونضع أناشيدهم التى يستخدمونها فى مقاطع الفيديوهات على مقاطع للراقصات وغيرها.

 

وأشار يوسف إلى أن "داعش" هم من يسخرون من الإسلام ولا يمثلونه كما أنهم خطر على الغرب مثلما يشكلون خطرًا علينا نحن العرب .


مقالات مشتركة