جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   18/03/2015

الإندبندنت:عكس التوقعات.. نتنياهو يفوز بالانتخابات الإسرائيلية رغم عنصرية حملته

كتب..نادر عدوى

 

 ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فاز بالانتخابات الإسرائيلية، فى اللحظات الأخيرة بعدما تمكن من سد الفجوة بينه وبين التحالف الصهيونى، ليصبح رئيس الوزراء الإسرائيلى لفترة جديدة.

 

ونقلت الصحيفة، عن مؤيدى الحزب أنهم هللوا بعد أن عرضت قناتان من التليفزيون الرسمى حصول كل من الحزبين على 27 مقعدًا بينما عرضت قناة ثالثة تقدم "ليكود" نتنياهو بمقعد واحد فقط.

 

وغرد نتنياهو على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا: "على الرغم من كل التوقعات، فقد تمكن حزب الليكود والتيار اليمينى من حصد فوز غال".

 

وكانت معظم التوقعات واستطلاعات الرأي التى ظهرت فى الآونة الأخيرة، تشير إلى تراجع نتنياهو وحزبه اليمينى لصالح التحالف الصهيونى بقيادة اسحاق هرتسوج وتسيبى ليفنى، لكن أرجع البعض خسارة نتنياهو إلى بروز كتلة التحالف العربى بالانتخابات، ما ساهم فى زعزعة موقف التحالف الصهيونى اليسارى، والصب فى صالح نتنياهو، بحسب الصحيفة.

 

وكان نتنياهو، قد زعم قبل يوم واحد فقط من بدء الاقتراع أن عرب اسرائيل يأتون فى أفواج غفيرة للتصويت للكتلة العربية، داعيا الإسرائيليين الى النظر الى وضع أمن البلاد كأولوية قبل الأوضاع الاقتصادية وغيرها من الأمور، فيما انتقد الكثيرون تصريحاته التى رآها البعض عنصرية.


مقالات مشتركة