جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   03/04/2015

باسم يوسف لـ ABC : استئناف برنامجي من الخارج خيانة .. ولا قيود على عودتي إلى مصر

كتب..ريهام اسماعيل

 

 نشرت شبكة "ABC نيوز" حوارا مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، أو كما يطلق عليه الغرب "جون ستيوارت العرب"، ووصفته الشبكة بأنه أحد نجوم التليفزيون الأكثر شهرة فى العالم العربى.

 

وأوضحت الشبكة أن "برنامج باسم يوسف ذا الشعبية الساحقة هو الآن "متوقف"، خاصة بعد الإطاحة بنظام محمد مرسي"، مشيرة إلى أنه "فى ذروة نجاح "البرنامج" طلبت سلطات رفيعة منه إيقاف البرنامج"، وذلك حسب تصريحات صحفية.

 

وقالت: "رغم تواجد "باسم يوسف" فى الولايات المتحدة، إلا أنه حرص على عدم انتقاد الحكومة علنا".

 

ووفق "ABC نيوز"، فقد بلغت متعة برنامج "باسم يوسف" ذروتها إبان حكم الرئيس السابق محمد مرسي والإخوان المسلمين، وحينما سئل باسم عن سر استمرار البرنامج فى تلك الفترى قال إن "جماعة الإخوان لم تكن قوية بما يكفى لوقف البرنامج".

 

وانبهر جون ستيورات بصديقه المصرى وقرر الظهور فى برنامجه "البرنامج" ودعاه للظهور فى "ذى ديلى شو".

 

وخلال أول ظهور له على "ذا ديلي شو"، قام "يوسف" بأداء دور الشخص الساذج الذى يلتقط "السيلفى"، وعند ظهوره الثانى بعد أكثر من عام فى برنامج "ستيورات" ظهر برفقة حراس شخصيين كإشارة مرحة إلى أن جمهوره تخطى جمهور "ستيوارت".

 

ورغم إقامته الطويلة فى الولايات المتحدة كزميل زائر بمعهد هارفارد للدراسات السياسية، فقد رفض باسم عرضا لاستئناف برنامجه، معتبرا أن البث خارج الوطن "خيانة".

 

ولدى سؤاله عن ثورات الربيع العربى، قال يوسف: "لنقل إنه كان ربيعا عاصفا جدا"، وعن عودته لمصر أو وجود أى محاذير على عودته قال: "يمكنني العودة إلى مصر وقتما أريد وأستطيع مغادرتها وقتما أريد".

 

على جانب آخر، قال يوسف إنه يعمل مؤخرا على فيلم وثائقى بعنوان "Arab comedy" أو "كوميديا العرب".


مقالات مشتركة