جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   23/04/2015

صحيفة: الحزب الحاكم بتركيا يبدأ تجربة جديدة لقطع التيار الكهربائي

 أ ش أ

 

يقوم حزب العدالة والتنمية عند كل انتخابات محلية وبرلمانية بقطع التيار الكهربائي عن البلدات والمدن.. مثل انقطاع التيار الكهربائي مساء فرز أصوات الانتخابات المحلية الماضية، وأعلن حينها وزير الطاقة تانر يلديز أن التيار انقطع لدخول قطة في المولد الكهربائي.

 

وذكرت صحيفة /يورت /التركية في مقال لها اليوم الخميس /أن التيار الكهربائي انقطع مساء أمس فجأة في 9 بلدات بمنطقة البحر الأسود وسينقطع غدا الجمعة في 9 بلدات بمدينة اسطنبول/.. مشيرة إلى أن كافة الانقطاعات هي مجرد "تجربة واضحة للحزب الحاكم للاستعداد لقطع التيار الكهربائي مساء فرز أصوات الانتخابات البرلمانية المقرر لها 7 يونيو القادم وذلك حتى يعتاد المواطن التركي الأمر".

 

وأشارت الصحيفة اليسارية إلى تغريدة كتبها المدون المجهول فؤاد عوني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في شهر مارس الماضي وقال فيها / إن حزب العدالة والتنمية سيجري تجارب على انقطاع التيار الكهربائي لينفذ خطته مساء يوم فرز الأصوات للتلاعب في نتائج الانتخابات التشريعية/.. بحسب قوله.

 

يذكر أن فؤاد عوني قد كشف معلومات مثيرة للجدل عدة مرات عن مخططات حكومة العدالة والتنمية، ومنها نشر معلومات قبل وقوع الحدث وأهمها نشره أنباء قبل 24 ساعة عن حملة اعتقالات تستهدف الصحفيين وقد شنتها قوات الأمن التركية بالفعل.

 

ولا أحد يعرف هوية فؤاد عوني، لكنه اشتهر بتغريداته اللافتة بعد فضائح الفساد والرشاوي لحكومة العدالة والتنمية بقيادة رئيس الوزراء السابق ورئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان.

 

وليس المواطنون الأتراك العاديون وحدهم من يجهلون هوية فؤاد عوني، بل جهاز المخابرات التركي هو الآخر لم يستطع الكشف عن هويته الحقيقية حتى الآن؛ مما اضطره لطلب المساعدة من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، ومع ذلك لا يزال مجهولا بالنسبة للسلطات والرأي العام بالبلاد.


مقالات مشتركة