جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   09/05/2015

إندبندنت: فوز كاميرون ينذر باستقطاعات للإعانات الاجتماعية ويعيد تشكيل علاقة البلاد بأوروبا

كتب..غاده تامر

 

 شنت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، هجوما على رئيس الوزراء المنتخب حديثاً،ديفيد كاميرون بعد أيام من فوز حزبه بالأغلبية فى البرلمان وفوزه بالمنصب.

 

وقالت الصحيفة إن كاميرون سيقوم باستغلال الأغلبية التى حصل عليه حزب المحافظين الذى يترأسه من أجل تمرير الأجندة "الراديكالية" التابعة للحزب، والتى تضمن تقليص حجم الاعانات الاجتماعية، وحجم الدولة (فى اشارة الى احتمالية اجراء اسكتلندا استفتاء جديد للاستقلال عن المملكة المتحدة)، كما انه سيعيد تشكيل علاقة بريطانيا مع أوروبا.

 

كما أشارت الصحيفة الى ان سياسات كاميرون فى طريقها للتوجه إلى اليمين، بعد ان ظلت لأربعة أعوام كاملة فى مساومات مع حزب اليسار المعارض الليبراليين الديموقراطيين.

 

وأوضحت الصحيفة، أن أولى القرارات التى سيتخذها كاميرون ستتمثل فى منح الشرطة، صلاحيات أكبر لمراقبة الاتصالات، وتشريع قانون جديد من أجل استفتاء لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والتى ستكون على رأس أولويات رئيس الوزراء وحزبه الغالب.

 

وكانت القرارات الأولى أظهرت ثبات على السياسات التى انتهجتها حكومة كاميرون فى الخمس سنوات الماضية، حيث أبقى على وزراء الحقائب الأبرز فى حكومته ومنها تريسا ماى بالداخلية، وفيليب هاموند للخارجية.


مقالات مشتركة